منتدى نهال للطفولة و الأمومة http://nehal.forummaroc.net/
عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوة معنا
او التسجيل ان لم تكوني عضوة وترغبي في الانضمام الي اسرة المنتدى لينا سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي لينا
هلا بكي أختي من جديد يا زائر آخر زيارة لكي كانت في
آخر عضوة مسجلة om meriem فمرحبا بها

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
2971 المساهمات
1410 المساهمات
1195 المساهمات
263 المساهمات
209 المساهمات
166 المساهمات
144 المساهمات
88 المساهمات
54 المساهمات
53 المساهمات
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
أم ياسر
المديرة
تاريخ التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 2971
نقاط : 7107
التقييم : 69
الموقع : موقع نهال للطفولة و الأمومة
الأوسمة :


http://nehal.forummaroc.net

عادي كيف تحولين المهام المنزلية المملة إلى تمارين رياضية؟

في الخميس سبتمبر 29, 2011 4:43 pm
كيف تحولين المهام المنزلية المملة إلى تمارين رياضية؟
هل تبحثين عن برامج لياقة بدنية تناسب الأمهات مثلك؟. ستندهشين عندما تعلمين أن أمامك فرصة عظيمة للقيام بالتمارين الرياضية دون عناء الذهاب لصالات الألعاب، حيث يمكنكِ ممارسة التمارين وبذل المجهود من خلال قيامك بالمهام المنزلية اليومية التي ستمنحكِ النشاط وتساعدكِ على بناء العضلات وفقد الكثير من الوزن الزائد.
فقط عليكِ إضافة بعض التعديلات البسيطة على نشاطاتكِ اليومية مثل الطبخ والتنظيف واللعب مع الأولاد للحصول على اللياقة البدنية اللازمة وتنشيط الجسم.

تمارين المهام المنزلية
تساعدكِ المهام المنزلية على بذل جهد عضلي، فلا تكتفي بنشاطات تنظيف المنزل فحسب ولكن ابذلي مجهوداً إضافياً لتحصلي على هيئة بدنية لائقة.

مارسي رياضة الضغط من خلال تنظيف الأرضية:
ضعي ممسحة التجفيف جانباً واستخدمي خرقة لتنظيف وتجفيف الأرضية، بمعنى آخر اعتمدي على يديكِ وركبتيكِ في تنظيف الأرضية وبهذا سيكون بإمكانك بذل جهد كبير من خلال التنظيف بهذه الطريقة. وإذا أردتي مضاعفة الجهد يمكنكِ السماح لطفلكِ الصغير أن يعتلي ظهركِ ولعب لعبة الحصان.

ممارسة تمارين القرفصاء أثناء كنس السجادة
بدلاً من الاكتفاء بتمرير وسحب المكنسة فوق السجادة يمكنكِ القيام بتمرين القرفصاء وانت تنظفينها. توقفي عن العمل قليلا وقومي بإجراء تمرين القرفصاء. لن يستغرق ذلك سوى بضع دقائق وبذلك ستبذلين جهداً مناسباً لعضلات الساق.

يمكنك مضاعفة المجهود من خلال حمل طفلك على حمالة الأطفال. كما يمكنكِ أيضاًَ إجراء التمرين أثناء التنظيف بممسحة التجفيف ولكن احذري من الانزلاق على الأرضية المبتلة.

ممارسة تمرين شد السمانة أثناء طي الملابس
أثناء طي الملابس ووضعها في الدولاب، قفى على قدميكِ ولتكن المسافة بينهما متساوية مع عرض الكتف، وحاولي الوقوف على مقدمة القدم وارفعي جسمكِ نحو الأعلى بالاعتماد على أصابع القدم لوضع الملابس وعودي مرة أخرى للوضع الطبيعي. سيساعدكِ هذا التمرين على تقوية القدمين بالإضافة إلى أنه سيشغلكِ عن التفكير في مهمة طي الملابس المملة والشاقة لدى بعض السيدات.
يمكن مضاعفة الجهد من خلال حمل طفلكِ على حمالة الأطفال وعند الانتهاء من وضع الملابس في الدولاب يمكنك وضع طفلك في سلة الملابس وحمله واللعب معه كجهد إضافي.

شد الفخذ خلال تنظيف الأطباق
أثناء الوقوف أمام حوض غسيل الأطباق يمكنكِ مد قدمكِ اليمنى جانباً وخفضها قليلاً، يمكنكِ القيام بهذا 10 أو 12 مرة وبعد ذلك يمكنكِ إجراء نفس التدريب على القدم اليسرى. لا تنحني بجسمك أثناء ممارسة التمارين.

لعبة التزحلق
لماذا ننفق مئات الدولارت لشراء معدات تمارين بينما نملك في حديقة المنزل أو في الحديقة العامة أدوات مجانية لممارسة التمارين الرياضية مثل الأرجوحة ولعبة التزحلق.
جربي هذه التمارين المرحة عند الخروج مع أطفالك في نزهة خارج المنزل. ويمكنكِ الاستفادة على الأخص من تمرين الأرجوحة حيث يمكنك إجلاس طفلك عليها ثم دفع الأرجوحة إلى الأمام بكلتا يديكِ ولتكن بينكِ وبين الأرجوحة مسافة كافية للدفع باليدين.

صعود السلم
هل تسكنين في منزل مكون من طابقين؟ في هذه الحالة قد تكون المساحة المخصصة للعب الأطفال في دور غير الدور الذي تقومين فيه عادة بالنشاطات المنزلية. لذا احرصى دائماً على حمل سلة الغسيل أو المكنسة الكهربائية أو الألعاب أو الكتب عند الذهاب إلى الدور العلوي للاطمئنان على طفلك فهذا سيساعدكِ على التخلص من الوزن الزائد إذا قمتي بإجرائه بشكل يومي.

الزراعة
إذا لم يكن لديك حديقة في منزلك يمكنك تخصيص مساحة صغيرة في فناء المنزل للزراعة. ويمكن بذل جهد عضلي جيد من خلال هذا النشاط مثل حمل أجولة التربة وأصيص النباتات والاعتناء اليومي بهذه النباتات بريها وزراعتها، الخ.. ويمكنك دعوة صغاركِ لمساعدتكِ وقضاء وقت مرح سوياً.

اللعب مع الأطفال

يمكن الاستمتاع بلعبة الجري والاختفاء مع الأطفال الصغار (لعبة الاستغماية) حيث ستتمكنين خلالها من اصطياد عصفورين بحجر واحد. فمن جهة ستبذلين جهداً عضليا جيدا من خلال الجري، ومن جهة أخرى سيحصل طفلكِ على اكبر قدر من اللعب والاستمتاع.

الرضاعة
على الرغم من أن الرضاعة لا يترتب عليها بذل أي مجهود عضلي إلا أنه ثبت علمياً أنها تساعد المرأة في الحصول على هيئة لائقة. فالأم المرضعة تفقد 500 سعر حراري يومياً من خلال إرضاع طفلها.
وتتعرض الأم لزيادة في الوزن في منطقة الأرداف والفخذ خلال فترة الحمل. وهذه الدهون ما هي إلا مخزون يساعد بعد ذلك في إنتاج اللبن، وتذهب هذه الدهون مع الحليب إلى الطفل خلال فترة الرضاعة.
وأخيرا تأكدي عزيزتي الأم أن لديكِ المزيد من الأدوات للحصول على اللياقة البدنية المطلوبة التي ستساعدكِ في الحصول على النشاط والحيوية وإنهاء المهام المنزلية دون الشعور بالملل، وخلق جو من المرح بين أطفالكِ في الوقت ذاته.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
المتشابهة مع القمر
نائبة المديرة
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
رقم العضوية : 25
عدد المساهمات : 1410
نقاط : 1754
التقييم : 33
الموقع : المحمدية
الأوسمة :






http://nehal.forummaroc.net

عادي رد: كيف تحولين المهام المنزلية المملة إلى تمارين رياضية؟

في الجمعة نوفمبر 18, 2011 3:28 pm
هههههههه يسلموووووووووو على الحصة الرياضية ههههههه مشكووورة ياروحيييي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى