منتدى نهال للطفولة و الأمومة http://nehal.forummaroc.net/
عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوة معنا
او التسجيل ان لم تكوني عضوة وترغبي في الانضمام الي اسرة المنتدى لينا سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي لينا
هلا بكي أختي من جديد يا زائر آخر زيارة لكي كانت في
آخر عضوة مسجلة om meriem فمرحبا بها

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
2971 المساهمات
1410 المساهمات
1195 المساهمات
263 المساهمات
209 المساهمات
166 المساهمات
144 المساهمات
88 المساهمات
54 المساهمات
53 المساهمات
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
أم ياسر
المديرة
تاريخ التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 2971
نقاط : 7107
التقييم : 69
الموقع : موقع نهال للطفولة و الأمومة
الأوسمة :


http://nehal.forummaroc.net

عادي ثمانية طرق لمقاومة مغريات الأطعمة

في الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 6:21 pm
كثيرا ما تتعرضين للإحراج عندما تخرجين مع صديقاتك أو تكونين مدعوة لوليمة شهية، ويطلب منك أن تتذوقي المأكولات، وأنت ترفضين بشدة على اعتبار إنك تتبعين نظاما غذائيا يمنعك من تناول الطعام الدسم، ولكن مع إصرار الأصدقاء تنهار مقاومتك وتبدئين في الأكل ملعقة تلو الأخرى.
وعلى الرغم من استمتاعك بالوجبة، تشعرين بالذنب بعد الانتهاء لعدم مواظبتك على نظامك الغذائي المقرر لك، ومن هنا نقدم لك ثمانية طرق للتخلص من مغريات صديقاتك لكي تتذوقي الأطعمة المختلفة.
تناولي قطعة صغيرة من الطعام:
المغريات عادة ما تكون بصحبة الأصدقاء، وحتى لا تحرجي أحدهم عندما يلح عليك لتناول الطعام، أو الشعور بالذنب بعد التهام الأكل، تناولي قطعة صغيرة من الطعام بواسطة شوكة.
وبتلك الطريقة لن تكوني قد خذلت أصدقاءك وتذوقتِ الطعام الذي تشتهينه.
ابتكرى طرقا جديدة:
من الاعتقادات الخاطئة التي تخطر في بال الكثيرين، إنه عندما لا يتناول أي منا أطباق الحلوى، سيكون بذلك محافظا على رشاقته، وإنه استطاع أن يتغلب على مغريات المذاق المميز للحلويات.
في حين البعض يهرب بمجرد نزول أطباق الحلوى على المائدة، متحججا بأنه يجري مكالمة هاتفية هامة، وهنا ينصحك أطباء التغذية بأن إتباع كلا الطريقين خاطئ، لذا عليك تحويل انتباهك إلى أمر آخر بدلا من الهروب من أمام الحلوى.
فيمكنك وضع كيس متوسط الحجم من اللوز في حقيبتك، وأثناء تناول الحلوى أخرجي اللوز وتناولينه وبتلك الحيلة تكوني قد تناولت الحلوى و في ذات الوقت لم تهربي من مكانك.
أخدمي نفسك:
حاولي قدر الإمكان أن تحضري طبق طعامك بنفسك في المناسبات المختلفة، على أن يكون نصفه من الفواكه أو الخضراوات و ربعه من البروتين سواء اللحم أو الدجاج والربع الأخير من النشويات مثل البطاطا أو الخبز أو المكرونة.
وفي حالة إذا لم تتمكني من تحضير طبقك بنفسك، فلا تخجلي وأطلبي ممن يقوم بتقديم الأطباق بأن يضع لك كميات صغيرة من الطعام.
نظمي محتويات الطبق:
اتبعي سياسة تنظيم محتويات الطبق بشكل متوازن غذائيا، دون إهمال أي عنصر من العناصر فعلى سبيل المثال، لا تغفلي الكربوهيدرات من محتويات الطبق، ولا تنسي تناول حفنة من اللوز أو الموز أو زبد الفول السوداني كوجبة خفيفة بين الوجبات "سناك".
ولا تنسي تناول عصير مع الطعام أو بعده مع حساب السعرات الحرارية، لتتجنبي الزيادة في الوزن، أما إذا كنت في حفل وتخشين الإسراف في تناول العصائر، خاصة عندما يجدك صاحب المكان خالية اليد، فعادة ما يقدم لك المزيد من المشروبات، وهنا ينصحك المتخصصون بالإمساك بكوب ماء في الحفل منعا لتناول المزيد وحتى يمتلئ بطنك.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اختاري الأطباق الصحية:
ليس من اللائق عندما تكونين مدعوة لحفل أو على العشاء، أن ترفضي تناول أيا من الأطعمة متعللة بأنك تتبعين حمية غذائية، فذلك سيعطي انطباعا سيئا عنك لصاحب المكان، لذلك ركزي على تناول الأطعمة القليلة السعرات أو سلطة الفواكه و طبق سلطة.
شارك تفاصيل حميتك الغذائية مع أصدقائك:
احرصي دوما على أن تبلغي أصدقاءك بتفاصيل حميتك الغذائية وآخر تطوراتها، ليشجعوك على المواصلة و يحاولوا قدر الإمكان تناول الأطعمة الصحية معك، وإذا لم تجدي فيهم التحفيز الكافي حاولي نصحهم بالابتعاد عن الأطعمة الدسمة التي تحتوي على دهون و الأطعمة المالحة لما تسببه من اختزان الماء داخل الجسم فيؤدي لشعورك بالانتفاخ، وأيضا تحاشي تناول السكريات المختلفة.
مارسي أنشطة أخرى:
لا تجعلي الطعام محور حياتك، حاولي ممارسة أنشطة اجتماعية أخرى، فالأشخاص الذين لا يفكرون سوي في الأكل عادة ما يشعرون بالغضب و التوتر و عدم التركيز إذا ابتعدوا قليلا عنه.
يمكنك أيضا أن تمارسي رياضة المشي وهي من أسهل الرياضات التي يمكنك المواظبة عليها، خاصة بعد تناول أي وجبة أو بعد تناول الحلوى.
كوني حازمة:
الحزم في إتباع الحمية الغذائية أمر مطلوب، لذلك مسألة مقاومة مغريات الطعام تبدأ من نفسك، فأنت الشخص الوحيد الذي يمكنه الاستجابة للمغريات أو يعلم كيف يتحكم في رغباته و يقول "لا " في الوقت المناسب.
وأخيرا، بقى لك أن تعرفي أن أصدقاءك عندما يلحون عليك لتناول أي من الأطعمة الشهية يكون ذلك بهدف أن تستمتعي بها، لذلك أفضل الطرق لمنع نفسك من الاستجابة لهم هو قولك أنك غير جائعة أو لا تفضلين هذا النوع من الطعام.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
رموش
مشرفة القسم الاسلامي /دين ودنيا
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
رقم العضوية : 36
عدد المساهمات : 1195
نقاط : 1474
التقييم : 19
الأوسمة :

عادي رد: ثمانية طرق لمقاومة مغريات الأطعمة

في الإثنين مايو 14, 2012 2:45 pm
مشكوووووووووووووووورة للنصائح المفيدة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
آلهّي , انيّ استودعُكَ قلبيّ ,] فأجعّل ِمِلأْهُ انتّ ]!’,
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى